أهلا بك في مدونة الاستشارة التقنية ، نرجوا ان تستفيد معنا . كما ندعوك للاشتراك في قناتنا على اليوتيوب و صفحتنا على الفايسبوك ;) ×
الرئيسية أسهل و أسرع طرق تبادل الملفات بين جهازين قريبين من بعضهما

أسهل و أسرع طرق تبادل الملفات بين جهازين قريبين من بعضهما

بسم الله الرحمن الرحيم ، و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،ـ




زوار الـ HOWTOTECH ARABIA .. أهلا بكم ☺


لدينا جهازين كمبيوتر قريبين ، أحدهما يتوفر على ملفات نحن في الأساس نريد نقلها الى الجهاز الأخر ، لاكن لا نتوفر على قطعة USB ، و لا كابل Ethernet لربطهم ،  مما يدعي علينا رفع الملفات على النت او ارسالها عبر الاميل .. و هو ما يعتبر مر جد بطيئ و مكلف في الوقت . اليوم باذن الله تعالى سأسعى لمعالجة حالة مشتركة بيننا كمستخدمي لأجهزة الكمبيوتر ، حيث سنقوم بذكر أهم ، أفضل ، و أسرع طرق تبادل الملفات بين جهازين قريبين من بعضهما عبر الشبكة اللاسلكية .


- الاستعمال المزامنة المحلية للـ Dropbox / ـ Dropbox LAN Sync





في الفترة الأخيرة انتشرت موضة التخزين السحابي و ظهرت الكثير من المواقع و البرامج التي تقدم هته الخدمة ، و لاقت ترحيبا و اعجابا من الناس . و يمكننا ان نستعمالها في تبادل الملفات كذلك سواءا بين جهازين قريبين او بعيدين . لاكن للأسف الأمر سيأخذ الكثير من الوقت خصوصا لو كانت الملفات ذات حجم متوسط الى كبير ، فهدا ما نبحث عن حله .


لاكن في الـ Dropbox هذا ليس بمشكل بتاتا ، فبمجر تفعيلك لخاصية الـ LAN Sync فانها تتيح لك خاصية مزامنة الملفات بين الجهازين و لي مع حسابك في الـ Dropbox ، و بكل بساطة فأي أجهزة تشغل الـ  Dropbox  تحت شبكة محلية واحدة فان مزامنة لملفات جهاز ما تكون مع جميع بقية الأجهزة دون عناء الرفع و التحميل . ام من نفس الخدمة يمكنك فقط مشاركة مجلد الـ Dropbox ألخاص بك ، و سيتم الاطلاع عليه من كل المتصلين بالشبكة و يستفيدون منه .


ملاحظة : حجم الملفات التي تستطيع مشاركتها محدود بقيمة المساحة المتاحة لك على الـ Dropbox .


- استعمال الـ TeamViewer




برنامج الـ TeamViewer برنامج التحكم عن بعد المعروف ، يمكننا كذلك استعماله في نقل الملفات بسرعة فائقة اذا كانا الجهازين قريبين و متصلين بنسف الشبكة ، فكل ما عليك هو فتح البرنامج تم تبديل الخيار من التحكم عن بعد الى تبادل الملفات و يجدر الاشارة الى انه يفضل ادخال الايبي المحلي للجهاز الأخر للاتصال و ليس الرقم الدي يزودنا به البرنامج .

- استعمال الـ HomeGroup





الأجهزة التي تعمل تحت انظمة تشغيل الـ Windows 7/8 لديه خاصية الـ HomeGroup الجد رائعة لمشاركة الملفات و تبادلها و مع تطور أنظمة الويندوز ، صارت هذه الخاصية جد سهلة للاستعمال و مميزة ايضا ، ما عليك الا البحث عن HomeGroup
تم تقوم بانشاء واحد خاص بك ، في طريق انشائه سوف تحصل على كلمة سرية احتفظ بها و تختار كذلك كل المجلدات التي أن تشاركها في هته المجموعة . 

- BitTorrent Sync





تقريبا برنامج الـ BitTorrent Sync متل خاصية الـ Dropbox LAN Sync لاكنه لا يعتبر تخزين سحابي مما يعني انه لا حدود في مساحة تبادل الملفات . كل ما عليك هو اعداده على ان يعمل فقط بين جهازين في الشبكة المحالة و بذلك لن يرفع أبدا الملفات الى النت بل سيشاركها مع الأجهزة المحلية فقط ـ و متله متل الـ Homegroup حيث يحتوي على خاصية المشاركة الفورية و الأوتوماتكية الى المجلدات التي تكون أن قد حددتها له مسبقا .



كانت هته تجميعية لأسهل و أسرع طرق تبادل الملفات بين جهازين قريبين اعتمادا على الشبكة المحلية اللاسلكية ،ـ كما هنا أيضا طرق عديدة أخرى ،ـ متلا انشاء شبكة Ad Hoc اذا كانا الجهازين ليس تحت نفس الشبكة ، و ربطهما مباشرة عبر Cable Ethernet ، لاكن عموما ، الطرق المذكورة فوق هي الأفضل و الأسهل .




ألقاكم في تدوينة أو حلقة أخرى .. !
و اذكركم بصفحتي على الفايسبوك ‘‘ Howtotech Arabia ’’ و قناتي على اليوتيب tutorielWindows8 .. ان اعجبكم الموضوع ، لا تبخلوا علي بتعليق بكمــ،ـلة شكرا او نقد بناء ، كان معكم NoreDiine Saïah .. دمتم في رعاية الله