أهلا بك في مدونة الاستشارة التقنية ، نرجوا ان تستفيد معنا . كما ندعوك للاشتراك في قناتنا على اليوتيوب و صفحتنا على الفايسبوك ;) ×
الرئيسية الحلقة 48 : كيف تجعل جهازك لا يفتح الا بالتعرف على وجهك

الحلقة 48 : كيف تجعل جهازك لا يفتح الا بالتعرف على وجهك

اصبح جهاز الكمبيوتر مرافق مهم جدا في حياتنا اليومية و لا يمضي يومنا بدونه ، فهنا اصبحت حمايته و حماية محتواه أمر ضروري يحرص عليه الجميع . و الحماية تختلف طرقها من كلمة سرية الى مفتاح يو اس بي كما هناك من أجهزة اللابتوب الحديثة ما اصبح يحتوي على معرف للبصمات أيضا !




في هذه الحلقة رأيت أن اتطرق معكم الى طريقة غاية في الروعة و المتعة في حماية جهاز الكمبيوتر كما انها من أقوى الطرق الطرق تقريبا حيث نقوم باضافة خاصية التعرف على الوجوه على الكمبيوتر و نجعله لا يفتح الا بوجود وجهك امام الويب كام و الا فلن يفتح أبدا . طريقة رائعة جدا استخدمها على جهازي تغنيني أولا عن كتابة الباسوورد في كل مرة كما انهى فرصة لأدهش بها اصدقائي قليلا و تشعر انك تستخدم أمور جديدة بعيدة ان التقاليد و الروتين الذي اعتدنا عليه .

في حلقتنا هذه سوف نقوم باستعمال برنامج KeyLemon ، برنامج يتوفر منه نسخة مجانية و أخرى مدفوعة طبعا سوف نستخدم المجانية خفيف نوعا ما لا يتعدى حجمه الـ 50 ميغا بايت كما انه لا يؤثر أبدا على أداء النظام .
تفاصيل مهمة مذكورة في الحلقة و نصائح لازم تطبقها حتى يعمل معك البرنامج بأداء خالي من دون مشاكل ، لدى اترككم مع الحلقة على أمل ان تعجبكم الفكرة و تساعدونني بمشاركتها مع أصدقائكم و تعجبهم ايضا :)

تحميل برنامج KeyLemon