أهلا بك في مدونة الاستشارة التقنية ، نرجوا ان تستفيد معنا . كما ندعوك للاشتراك في قناتنا على اليوتيوب و صفحتنا على الفايسبوك ;) ×
الرئيسية الحلقة 20 : ما هو PowerShell ؟ و تطبيق بعض الأوامر عليه

الحلقة 20 : ما هو PowerShell ؟ و تطبيق بعض الأوامر عليه


بسم الله الرحيمن الرحيم و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته ،ـ




بعدما بحث في المحتوى العربي ، لفت انتباهي الشح على مستوى شروحات الـ " PowerShell " و ايضا ان هناك الكثير من مستخدمي انظمة مايكروسوفت ، الويندوز لا يعرفون عن هذا البرنامج شيئا .. لدى حاولت جاهدا ان ادخل في سلسلة بسيطة حول هدا البرنامج ، سلسلة عنوانها الأول البساطة و عدم دكر التعقيدات ـ فهذه السلسلة سيتم دلكر فيها تعريف بسيط جدا للبرامج و ذكر بعض اوامر سهلة الاستعمال و بعض من خصائصه و مزاياه لايصال نظرة عن هذا البرنامج الى المستخدم العربي البسيط .

ما هو الـ " PowerShell " 

كتعريف مبدئي ، الـ PowerShell هو برنامج من برامج الويندوز الأساسية متله متل الألة الحاسبة ، الرسام ، المفكرة ، CMD ، حيث اطلقته شركة مايكروسوفت توازيا مع اطلاق نسخة الويندوز فيستا / Windows Vista . و عمله بكل بساطة يكمن في أنه يعتبر منصة لادخال أوامر تنفيدية تمكننا من التحكم في النظام بشكل أكبر تقريبا نفس مبدأ الـ CMD او الـ Terminal في الـ Linux ، لاكن يختلف من حيث الخصائص و الميزات و الأوامر .

و سنقوم في شرحنا هذا بالتطرق الى تعريف مبسط عن الـ PowerShell و بعض الأوامر و سنأخد مثال حول كيفية اغلاق البرامج التي يستعصي علينا اغلاقها لخلل في النظام عبر أمر من اوامر الـ PowerShell ..

فرجة ممتعة في متابعة حلقة اليوم ، مع أملي ان تقوم بمشاركة الحلقة مع اصدقائك :)






الى تدوينة اخرى ان شاء الله ، لا تنسى ان تدعمني بالضغط على زر LIKE / J'aime .. 
و اذكركم بصفحتي على الفايسبوك ‘‘ Howtotech Arabia ’’ و قناتي على اليوتيب tutorielWindows8 .. ان اعجبكم الموضوع ، لا تبخلوا علي بتعليق بكمــ،ـلة شكرا او نقد بناء ، كان معكم NoreDiine Saïah .. دمتم في رعاية الله